حل مشكلة: الوحدة الاختيارية imagick غير مثبتة أو تم تعطيلها على WordPress

حل مشكلة: الوحدة الاختيارية imagick غير مثبتة أو تم تعطيلها على WordPress

الوحدة الاختيارية imagick غير مثبتة أو تم تعطيلها، هو مشكل يعاني منه الكثر من المبتدئين على الوورد بريس. تظهر هذه الرسالة في واجهة الوورد بريس عندما تقوم بفحص صحة أو حالة الموقع على WordPress.

 فيجب أن تقوم بحل هذا المشكل عن طريق تثبيت imagick على Cpanel لضمان سرعة الموقع وحالة جيدة لموقعك على الووردبريس. لكن لاتقلق من هذا الأمر فهو أمر طبيعي يوجد في اغلبية المواقع على حسب الاستضافة والإضافات المثبتة فيه.

إذا ظهرت لك هذه الرسالة تقوم بتطبيق هذه الطريقة التي سنشرحها في هذا المقال، وإذا لم تظهر فلا داعي لذلك. وحل هذا المشكل سهل جدا، فقط تابع معي هذه الخطوات حذر. لكن قبل أن نتطرق إلى الحل دعونا نتحدث عن imagick ماهي هيه الأداة وكيف يتم استخداماتها؟

ماهي imagick؟

imagick هو برنامج التعليمات البرمجية مفتوح المصدر يتم استخدامه في إنشاء وتعديل وتحويل وتخصيص الصور النقطية أو رسوميات الراستر (الرسوميات النقطية). 

في مجال الوورد بريس يتم استخدامها في التعديل على الصور التي يتم رفعها على الووردبريس بشكل اونلاين. يمكن لهذه الأداة التعديل على الصور أو تحويل صيغة الصور وكذا إضافة بعض التأصيرات البسيطة مثل الضبابية وغيرها من التعديلات البسيطة.

تم إنشاء هذه الأداة من طرف John Cristy سنة 1987 ويمكنها قراءة وتعديل أكثر من 200 نوع من الصور، وهي أداة مجانية يمكن استخدامها على الووردبريس. دعونا اللآن ننتقل إلى شرح كيفية تثبيت imagick على Cpanel للووردبريس خطوة بخطوة.

تثبيت imagick على Cpanel للمبتدئين وحل مشكلة الوحدة الاختيارية imagick غير مثبتة، أو تم تعطيلها

1- التوجه إلى واجهة تحكم Cpanel

2- النزول إلى الأسفل حتى تجد Select PHP Version

3- تنزل إلى الأسفل حتى تجد خيار imagick وتعلم عليها

4- لاتنسى كذلك اختيار أحدث اصدار من PHP وتضغط على Set as Current

4- الآن تتوجه إلى الوورد بريس وتعيد فحص الموقع ستجد أن هذه الرسالة قد اختفت تماما من واجهة الوورد بريس وبهذا يكون المشكل قد تم حله بشكل نهائي.

في الأخير نتمنى أن تكون هذه المقالة قد ساعدتكم في حل هذا المشكل وإذا لم يتم حل المشكل شاركنا بالمشاكل التي تواجهها في التعليقات.

لن يتم قبول أي تعليق يتضمن روابط

أحدث أقدم

نموذج الاتصال